منتدى بلدة المحروسة ـ في منطقة مصياف ـ محافظة حماه ـ يهتم بقضايا البلدة وسكانها الكرام

المواضيع الأخيرة

» الناي
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:53 pm من طرف طارق السيد

» تعلم الأورغ للمبتدئين خطوة بخطوة
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:26 pm من طرف طارق السيد

» حبر وعطر
السبت أغسطس 10, 2013 12:44 pm من طرف الباشااا

» كل شيئ الى زوال
الخميس مايو 10, 2012 9:41 pm من طرف زينا حداد

» شعر : عباس حيروقة كوز وشفاه ..وانين منشورة في جريدة الأسبوع الأدبي
الأحد أبريل 22, 2012 5:17 pm من طرف Admin

» نشاطات في المحروسة
الخميس أبريل 19, 2012 4:26 pm من طرف Admin

» لمحة عن الاذقية
الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:05 pm من طرف رياض اسعد

» الى امي
الثلاثاء مارس 27, 2012 2:55 am من طرف زينا حداد

» تعبت من.........؟
الأحد مارس 11, 2012 2:09 am من طرف زينا حداد


    الخروع

    شاطر
    avatar
    صفا العلي

    عدد المساهمات : 23
    تاريخ التسجيل : 10/09/2009

    الخروع

    مُساهمة  صفا العلي في الثلاثاء يونيو 01, 2010 4:42 pm

    الجزء المستعمل :البذور الناضجة
    المكونات الفعالة
    تحتوي البذور زيت الخروع مكون حمض الخروع وقلويدات وخميرة الليباز وفيتامين E
    الإستعمال والخواص الفوائد
    يستعمل زيت الخروع ملينا ومسهلا وفي صناعة الصابون والشامبو الملمع للشعر والمانع لتساقطه وجفافه
    ويستعمل خارجيا في علاج تقرحات الجلد والبواسير والنزلات الصدرية
    ويساعد في علاج التهاب العيون
    مضغ 2-4 بذور تسبب تسمم للإنسان إذا كانت غير منقاة وكذلك الزيت
    avatar
    نسيم الفجر

    عدد المساهمات : 7
    تاريخ التسجيل : 09/07/2010

    رد: الخروع

    مُساهمة  نسيم الفجر في الأحد يوليو 11, 2010 12:25 am


    شكرا على المعلومات
    ومتل ما قال المثل : اسأل مجرب ولاتسأل حكيم
    أنا جربت وأكلت بذور الخروع وصار اللي صار : تسمم .... وإقياء
    شكرا صفا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 19, 2018 3:25 pm