منتدى بلدة المحروسة ـ في منطقة مصياف ـ محافظة حماه ـ يهتم بقضايا البلدة وسكانها الكرام

المواضيع الأخيرة

» الناي
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:53 pm من طرف طارق السيد

» تعلم الأورغ للمبتدئين خطوة بخطوة
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:26 pm من طرف طارق السيد

» حبر وعطر
السبت أغسطس 10, 2013 12:44 pm من طرف الباشااا

» كل شيئ الى زوال
الخميس مايو 10, 2012 9:41 pm من طرف زينا حداد

» شعر : عباس حيروقة كوز وشفاه ..وانين منشورة في جريدة الأسبوع الأدبي
الأحد أبريل 22, 2012 5:17 pm من طرف Admin

» نشاطات في المحروسة
الخميس أبريل 19, 2012 4:26 pm من طرف Admin

» لمحة عن الاذقية
الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:05 pm من طرف رياض اسعد

» الى امي
الثلاثاء مارس 27, 2012 2:55 am من طرف زينا حداد

» تعبت من.........؟
الأحد مارس 11, 2012 2:09 am من طرف زينا حداد


    موقع يعرف بمعتقدات الأديان

    شاطر

    ابن المحروسة

    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009

    موقع يعرف بمعتقدات الأديان

    مُساهمة  Ø§Ø¨Ù† المحروسة في الأحد مايو 24, 2009 12:33 pm

    "Patheos "موقع ديني يعرف عن معتقدات أديان العالم
    أطلق على شبكة الإنترنيت موقع جديد يوم الثلاثاء يهتم بمعالجة الجانب الديني في حياة البشر، مما يسمح لكل شخص بمعرفة العقائد الإيمانية لآخرين قد يمنعه خجله من سؤالهم عنها.

    وذكرت شبكة (CNN) الإخبارية أن الموقع الذي يحمل اسم Patheos.com المشتق من أصول يونانية تعني "الله"، هو ثمرة مشروع مشترك للزوجين ليو وكاثي برونينك، جمعا من خلاله تفاصيل معتقدات أكثر من 50 ديانة حول العالم، إلى جانب خرائط توضيحية لأماكن انتشار تلك الأديان وتسجيلات فيديو تصوّر طقوسها.

    وسيطرح المشرفون على الموقع كل أسبوع موضوع جديد للنقاش، مثل موقف الدين من الإنترنت أو الإجهاض، أما مواده فهي خاضعة لرقابة مختصين وأكاديميين، بينهم أساتذة في علوم الدين من جامعتي هارفارد وجنوبي كاليفورنيا.

    وقال ستيف والدمان، مؤسس موقع "شبكة الإيمان" Beliefnet الذي يقدم خدمات مشابهة معلقاً على إطلاق الموقع إن "الموضوع الديني في الفترة الأخيرة أصبح حقلاً شائكاً يخيف المؤسسات الكبرى.. الناس بحاجة للحصول على دعم ديني أو توجيه لمساعدتهم على تجاوز الأزمة المالية التي تحولت إلى أزمة على مستوى العواطف والعلاقات".

    وأضاف والدمان أن الفارق الأساسي بين موقعه وموقع Patheos يتمثل في كون الثاني مخصصاً لتعريف المستخدمين بالأديان الغريبة عنهم، في حين أن موقع "شبكة الإيمان" يفسح المجال للمتصفحين بعرض معتقداتهم الدينية بشكل مباشر.

    ويرى عدد من القائمين على موقع Patheos

    وأوضح جوناثان براون، وهو شريك في الموقع الجديد، وأستاذ علم الحضارة العربية والإسلام في جامعة واشنطن أن "البعض ينظر للإسلام على أنه فزاعة، في حين يراه البعض الآخر على أنه دين من العصور المظلمة، وحقيقة أن الموقع سيضم منتديات خاصة للمسلمين يشرحون فيها دينهم أمر بالغ الأهمية".

    ولفت براون إلى أن الموقع سيقوم بدور إضافي يتمثل بشرح كيفية تطبيق القيم الدينية في المجتمعات الحديثة أو العلمانية، وهي مسألة تشغل ذهن الكثير من رجال الدين حول العالم.

    ويشار إلى أن موقع Patheos يتمتع بتصميم مرن يسمح لمستخدميه بتلقي المعلومات التي تهمهم حصراً، على غرار مواقع التعارف الموجودة، وفي مقدمتها "فيسبوك" Facebook

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 2:00 am