منتدى بلدة المحروسة ـ في منطقة مصياف ـ محافظة حماه ـ يهتم بقضايا البلدة وسكانها الكرام

المواضيع الأخيرة

» الناي
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:53 pm من طرف طارق السيد

» تعلم الأورغ للمبتدئين خطوة بخطوة
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:26 pm من طرف طارق السيد

» حبر وعطر
السبت أغسطس 10, 2013 12:44 pm من طرف الباشااا

» كل شيئ الى زوال
الخميس مايو 10, 2012 9:41 pm من طرف زينا حداد

» شعر : عباس حيروقة كوز وشفاه ..وانين منشورة في جريدة الأسبوع الأدبي
الأحد أبريل 22, 2012 5:17 pm من طرف Admin

» نشاطات في المحروسة
الخميس أبريل 19, 2012 4:26 pm من طرف Admin

» لمحة عن الاذقية
الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:05 pm من طرف رياض اسعد

» الى امي
الثلاثاء مارس 27, 2012 2:55 am من طرف زينا حداد

» تعبت من.........؟
الأحد مارس 11, 2012 2:09 am من طرف زينا حداد


    التين

    شاطر
    ابو احمد
    ابو احمد

    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    التين

    مُساهمة  ابو احمد في الخميس مارس 18, 2010 5:14 pm

    تـــيـن




    وهو شجر معروف ينمو كثيراً في البلاد الباردة ومنه نوعان بري أو بستاني

    · القيمة الغذائية للتين :

    في قوله تعالى ( والتين والزيتون (!) وطور سنين )

    أقسم الله تعالى بالتين والزيتون لكثرة فوائدهما .

    إذ يحتوى التين على نسبة عالية من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء وظائفه المختلفة ، ويحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة وبكميات وفيرة ، مثل :

    فيتامين ((أ)) الضروري لسلامة البشرة وقوة الإبصار ...

    وفيتامين ((ب)) بفوائده المتعددة ، وفيتامين ((ج)) الذي يزيد من مقاومة الجسم للعدوى ، وفيتامين((ك)) الذي يدخل في عملية التجلط لوقف النزيف .

    كما يحتوي على بعض المعادن الضرورية ، وأهمها ، الحديد اللازم لبناء الدم ، والكالسيوم والفوسفور اللذين يدخلان في تركيب العظام.

    · أهم فوائد التين الطبية :

    · علاج الإمساك :

    يعتبر التين من أفضل الملينات ،

    · التين والقولون :

    كما يفيد تناول التين في حالات اضطرابات القولون ، كالقولون العصبي حيث يساعد على تنشيط وانتظام

    حركة الأمعاء.

    شورئي محبي الحلو 00000000000
    رياض اسعد
    رياض اسعد

    عدد المساهمات : 292
    تاريخ التسجيل : 17/05/2009

    رد: التين

    مُساهمة  رياض اسعد في الخميس مارس 18, 2010 9:48 pm

    يسلمو ابو احمد
    ماعندك شي هبول ..... أحسن من حلاوة الجبنة ... اللي ببالك منها
    avatar
    مراد

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    رد: التين

    مُساهمة  مراد في الجمعة مارس 19, 2010 6:32 pm

    حلو شي هبول من صنع بوقراقة او طرجبة
    احسن من كل الحلويات الموجودة في السوق
    يسلمو ابو احمد على هالمساهمة
    خضر دياب
    خضر دياب

    عدد المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 22/05/2009

    رد: التين

    مُساهمة  خضر دياب في الجمعة مارس 19, 2010 9:24 pm

    مشكور يا ابو احمد
    الك عندي اكلة تين والاستاذ رياض وايمن
    في الموسم القادم
    ابو احمد
    ابو احمد

    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    رد: التين

    مُساهمة  ابو احمد في الجمعة مارس 19, 2010 10:30 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم ( والتين والزيتو ن وطور السنين )
    فخامة المدير المحترم
    حضرة الزملاء في المنتدى
    لكم عندي أكلة هبول تين ولكن عندي مشكلة كبيرة كتير أنا شخصياً أحترت من أي نوع بدي ضيفكم لأنو عندي ثلاثة أنواع بتحير أول نوع 1- الهبول العادي والكل بيعرفو
    النوع الثاني 2- محشي بالجوز العادي وجوز الهند
    النوع الثالث 3- محشي بالفستق الحلبي ومغطس بجوز الهند
    شو رئيكم أنا ناطر الجواب منكم
    رياض اسعد
    رياض اسعد

    عدد المساهمات : 292
    تاريخ التسجيل : 17/05/2009

    رد: التين

    مُساهمة  رياض اسعد في السبت مارس 20, 2010 1:12 pm

    السيد خضر :مشكور سلفا .... طبعا تينات شغل الصليب
    السيد أبو احمد : بيقول المثل الهبول اللي بتعرفو أحسن من الهبول اللي بدك تتعرف عليه
    خلينا ع الهبول الكلاسيكي
    ومشكور يا حبيب
    avatar
    ابن المحروسة

    عدد المساهمات : 108
    تاريخ التسجيل : 19/05/2009

    رد: التين

    مُساهمة  Ø§Ø¨Ù† المحروسة في الخميس مارس 25, 2010 4:26 pm

    حلوة هاي الهبول الكلاسيكي ،، لسه في منو .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ابو احمد
    ابو احمد

    عدد المساهمات : 75
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010

    رد: التين

    مُساهمة  ابو احمد في الخميس مارس 25, 2010 8:21 pm

    هبول التين الكلاسيكي موجود عند معن ومعوووووو قرص شنكليش على كيفك
    رياض اسعد
    رياض اسعد

    عدد المساهمات : 292
    تاريخ التسجيل : 17/05/2009

    رد: التين

    مُساهمة  رياض اسعد في الجمعة مارس 26, 2010 7:27 pm

    قرص الشنكليش معو شي كاسة لونها أبيض ؟:؟؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 22, 2019 10:05 pm