منتدى بلدة المحروسة ـ في منطقة مصياف ـ محافظة حماه ـ يهتم بقضايا البلدة وسكانها الكرام

المواضيع الأخيرة

» الناي
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:53 pm من طرف طارق السيد

» تعلم الأورغ للمبتدئين خطوة بخطوة
الإثنين سبتمبر 29, 2014 5:26 pm من طرف طارق السيد

» حبر وعطر
السبت أغسطس 10, 2013 12:44 pm من طرف الباشااا

» كل شيئ الى زوال
الخميس مايو 10, 2012 9:41 pm من طرف زينا حداد

» شعر : عباس حيروقة كوز وشفاه ..وانين منشورة في جريدة الأسبوع الأدبي
الأحد أبريل 22, 2012 5:17 pm من طرف Admin

» نشاطات في المحروسة
الخميس أبريل 19, 2012 4:26 pm من طرف Admin

» لمحة عن الاذقية
الثلاثاء أبريل 10, 2012 6:05 pm من طرف رياض اسعد

» الى امي
الثلاثاء مارس 27, 2012 2:55 am من طرف زينا حداد

» تعبت من.........؟
الأحد مارس 11, 2012 2:09 am من طرف زينا حداد


    تحويل الأموال عبر الهاتف النقال

    شاطر
    avatar
    رياض اسعد

    عدد المساهمات : 292
    تاريخ التسجيل : 17/05/2009

    تحويل الأموال عبر الهاتف النقال

    مُساهمة  رياض اسعد في الأربعاء يناير 20, 2010 7:24 pm

    ثمرة تعاون الدولي للتجارة والتمويل مع (SAC) خدمة تحويل الأموال بين الأشخاص (p2p)، وهي خدمة متطورة تمكن هذه الخدمة عملاء المصرف من دفع وتحويل الأموال نقدا إلى أي شخص آخر عبر هواتفهم النقالة.

    وكبادرة تقنية مصرفية أصبح بإمكان عملاء المصرف الدولي للتجارة والتمويل إصدار أوامر دفع عبر إرسال رسالة قصيرة SMS، وبصورة فورية وآلية، ولا يشترط في الشخص المُراد تحويل الأموال له أن يملك حسابا مصرفيا، وإنما يستطيع وبمجرد تسلمه أمر الدفع على شكل رسالة قصيرة على هاتفه النقال أن يستلم المبلغ من أي فرع من فروع المصرف.

    سلطان الزعبي، الرئيس التنفيذي للمصرف الدولي للتجارة والتمويل، اعتبر أن تطبيق المصرف لخدمة (P2P) يأتي في إطار "حرص المصرف على أن يكون سبَّاقا في توفير أحدث الخدمات الإلكترونية التي تؤدي إلى توفير عناء الوقت والجهد لعملاء المصرف إضافة إلى تميز هذه الخدمة بعامل الأمان الذي يحرص عليه المصرف أن يكون أساسيا، وكذلك اجتذاب عملاء جدد عبر تشجيع الأشخاص الذين يتلقون إشعارات بالقبض من عملاء بالمصرف على فتح حسابات جديدة، وأيضا تقليل العمل الورقي ما أمكن"،وبحسب الزعبي فإن "هذه الخدمة هي أولى خطوات التعاون الاستراتيجي بين المصرف وشركة SAC، وهي بداية لتعاون أكبر يشمل مستقبلا حزمة من الخدمات الإلكترونية تصب في خدمة أهداف المصرف في الاستمرار بالتوسع بالسوق السورية أفقيا وعموديا".

    وبين عبد السلام هيكل، الرئيس التنفيذي لشركة (SAC) أن اختيار الشركة للمصرف الدولي للتجارة والتمويل جاء بناء على اعتبارات مكانة المصرف المرموقة في السوق السورية،وحرص المصرف على تأمين أفضل وأسرع الخدمات للزبائن على الإطلاق إضافة إلى سعي الشركة على "تحفيز وتنمية الثقافة المصرفية الناشئة في سورية عبر تشجيع الجمهور على التعامل مع المصارف وإجراء عمليات تحويل الأموال، وكذلك الإسهام في وضع سورية في مقدمة الدول المستخدمة للتكنولوجيا في الصناعة المصرفية".

    وعلى هامش توقيع اتفاقية تطبيق الخدمة كشف هيكل عن "قرب التوصل إلى اتفاقيات مشابهة مع عدد من الشركات والمؤسسات المالية في سورية"، مشيدا بتميز المصرف الدولي للتجارة والتمويل وريادته في السوق المصرفية السورية سواء من حيث خدمة العملاء أم بتحقيق أرباح مميزة لمساهميه.

    وأضاف هيكل "في ظل وجود قاعدة عملاء محتملين قوامها أكثر من ثمانية مليون مستخدم خليوي في سورية فإن توليفة الخدمات المصرفية المؤتمة التي تقدمها SAC ستتيح أمامهم القيام بأمور عديدة تتعلق بأعمالهم المصرفية، وتقلل من احتياجهم لحمل النقود، وهي تتمتع بالأمان والمرونة لعمليات تبادل الأموال عن طريق الهاتف النقال".

    بدوره وصف سامر العلي مدير إدارة الأنظمة في المصرف الخدمة الالكترونية الجديدة بأنها "سهلة الاستخدام وتتسم بالوثوقية والأمان، إضافة إلى أنها متاحة لزبائن المصرف على مدى أربع وعشرين ساعة، وفي كل فروعة الـ24على امتداد المحافظات السورية".

    كما تحدث العلي أن هذة الخدمة ستكون بمثابة اللبنة الأساسية لإطلاق خدمات الدفع الإلكتروني عبر الجوال في مختلف القطاعات وبحيث توفر للعميل الراحة وسهولة التعامل وتلبي كافة الإحتياجات حيث ستكون سابقة على صعيد الخدمات المصرفية الإلكترونية.

    وأضاف العلي أن "التعامل مع شركة برمجة سورية رائدة مثل SAC يضمن لنا دعما فنيا على مدار الساعة إضافة إلى ملائمة منتجات الشركة لبيئة العمل العربية".

    هذا وأكد خالد صباغ مدير المشاريع في شركة أتمتة الخدمات أنه "وعبر تقديمها لحلول الأتمتة والتكنولوجيا المتكاملة تمكنت (SAC) من تخطي حاجز التحدي التقني الذي يواجهه قطاع المصارف الساعية لتقديم خدمات إلكترونية لعملائها بمعايير عالمية وبأعلى درجات الجودة والسهولة والسرعة والموثوقية".

    وأضاف صباغ أن هذه الخدمة ستوفر العديد من الفوائد للبنك وعملائه، حيث أصبح بالإمكان تسديد أي مبلغ على مدار الـ24 ساعة يوميا بغض النظر عن المكان المتواجد فيه الشخص المحول والمستفيد.

    يشار إلى أن شركة أتمتة الخدمات (SAC) هي شركة رائدة من نوعها في سورية والمنطقة متخصصة في مجال تقديم الحلول الإلكترونية وخدمات الدفع الإلكتروني، إضافة إلى تقديم وتخديم القنوات الالكترونية للمصارف الحكومية والخاصة، خاصة خدمة الدفع من شخص لشخص بالجوال (P2P) والتي تعتبر الخدمة السباقة عالميا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 16, 2019 12:23 am